الجمعة، 24 أبريل 2020

أحداث وانكشافات غير متوقعة

سنسرد في هذا البوست مجموعة من الأحداث والانكشافات غير المتوقعة أو التي انتهت بخدعة ما و التي حصلت على مدار الروايات الأربعة (ستكون عبارة عن ذكر لهذه الأمور فقط ومن دون حرق لمن لم يقرأ الروايات بعد). وبالنسبة لمن قرأ الروايات يمكنه\ها مشاركتنا بما اعتقد أو تصوّره لكل مشهد قبل انكشاف الحقيقة. فلنبدأ:

1) في الرواية الأولى "السمّ الكلامي" كان هناك المشهد حيث قام الفاعل باختطاف هيرشار داخل سيارة قبل أن يلقي به برفقة شخص آخر من أعلى وادي سحيق قبل أن يشعل النار بالسيارة. لكن هيرشار كان مستعدا للخطوة بخطة احتياطية.

2) أيضا في "السمّ الكلامي" حين تمّ تحليل لغة الزهور وانكشفت الحقيقة المرتبطة بمقتل صديق هيرشار شينجي. النهاية الحزينة لصديقه الذكي.

3) حقيقة الكنز المدفون المميزة في رواية "قصر الدم وقضايا أخرى" قضية "قصر الدم". ربما كانت أفضل من كنز حقيقي ملموس.

4) الخدعة خلف اتهام كريس بجريمة قتل والدليل القاطع الذي حسم الأمر في جريمة استغلّ طبيب فيها حاجة مريض له للقيام بجريمته. من قضية "القاتل هو كريس" في رواية "قصر الدم وقضايا أخرى".

5) انكشاف أول ورقة من أوراق غموض كريس وعلاقتها بمايكل التي بدأت قبل أن يدرك كلاهما ربما هذا الأمر أو على الأقل قبل أن يدرك مايكل ذلك. من قضية "أوراق الماضي." في رواية "أوراق الماضي وقضايا أخرى."

6) القاتل الحقيقي والتفسير الكامل لقيام رجل بقتل امرأة بعد الاعتداء عليها جنسيا من قضية "جريمة بشعة" في رواية "أوراق الماضي وقضايا أخرى."

7) انكشاف هوية لاتكس وومان وسبب قيامها بما تقوم به وانكشاف علاقتها بأحد الشخصيات في الروايات. من قضية "لاتكس وومان" في رواية "أوراق الماضي وقضايا أخرى."

8) انكشاف هوية الطالب الجديد الذكي "أوكنان" وحقيقته من رواية "الشيطان."

9) انكشاف هوية "ليسّا" وبعض من ماضيها في رواية "الشيطان."

10) انكشاف كبير جدا يتعلق ب "كريس" في رواية "الشيطان" فسّر تقريبا أغلب المشاهد الغامضة التي تواجدت فيها على مدار الرواية الثانية والثالثة.

الانكشافات لم ولن تنتهي بعد في سلسلة روايات هيرشار وما زال هناك الكثير فيما يتعلق بجميع الشخصيات تقريبا مع دخول شخصيات أخرى على الخط. الرواية الخامسة "جنون الانتقام" القادمة قريبا 😎ستقوم بتسليط الضوء على بعض من هذا الأمور ونذكر هنا أمثلة.
- من قرأ الروايات الأربعة لاحظ انكشاف الكثير من التفاصيل الغامضة حول كريس كما ذكرنا في النقطة الأخيرة في الأعلى لكن هناك أمرين اثنين ذكرا من قبل في الأحداث فيما يتعلق بها ولم يتمّ تفسيرهما بعد. أحدهما سيتمّ تفسيره في الرواية الخامسة.
- سنكون على موعد مع أول قضية قام هيرشار بحلّها. هذه القضية التي كانت حزينة جدا ستعود في المستقبل لهيرشار بطريقة انتقام مجنونة تجعله في موقف لا يحسد عليه.
- ستظهر شخصية جديدة على مستوى الأحداث. صاحب الشخصية هو من ظهر في آخر رواية "الشيطان" وقد خرج من المستشفى، هذا الرجل هو الأذكى في سلسلة هيرشار ولديه ارتباط في الماضي مع شخصين رئيسيين ظهرا في الأحداث حتى اللحظة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق