الثلاثاء، 14 أبريل 2020

أسماء الشخصيات

سنتناول في هذا البوست أسماء الشخصيات الرئيسية وذات التأثير التي ظهرت حتى اللحظة في مسار الأحداث. من أين أتت هذه الأسماء وكيف اختارها الكاتب؟
1) هيرشار: تمّ التعريف عن كيفية اختيار اسم البطل الرئيسي في الأحداث والتي كانت عن طريق دمج جزأين من اسمي أشهر وربما أفضل محققي الروايات البوليسية "هير" من "هيركول بوارو" و "شار" من "شارلوك هولمز".

2) آيرين: جاء الاسم من "آيرين إدلر" وهي المرأة وإن لم تظهر كثيرا في روايات شارلوك هولمز لكن كان هناك من الاثباتات أنّها المرأة الوحيدة التي أحبّها شارلوك هولمز.

3) كريس: هناك تفسيران خلف الاسم. الأول مرتبط أنّ الاسم مفضّل للكاتب من الأسماء الأنثوية الانجليزية والثاني أنّ هذا الاسم هو عبارة فعليا عن الجزء "كريس" من اسم أجاثا كريستي.

4) مايكل: من الأسماء الإنجليزية المفضلة لدى الكاتب.

5) ليسّا: من الأسماء الإنجليزية الأنثوية المفضلة لدى الكاتب. هناك تفسير آخر أيضا لهذا الاسم يحتفظ به الكاتب لنفسه.

نأتي الآن لاسمين آخرين وهما نمط اختيارهما مشابه لنمط اسم هيرشار لكن هذه المرة من شخصيات في عالم الأنمي وتحديدا أنمي المحقق كونان وهما:

6) أوكنان: الاسم جاء من دمج جزأين من الاسمين التاليين "أوك" من "أوكيا سوبارو" وهو شخصية ظهرت في أنمي المحقق كونان والجزء الآخر هو "نان" والذي جاء من نهاية اسم "كونان."

7) شينكاي: الاسم جاء من دمج جزأين من الاسمين التاليين "شين" من الاسم الياباني "شينيتشي" (كونان قبل التقلص) والجزء الآخر "كاي" من الاسم "أكاي شويتشي" وعميل فيدرالي مميز ظهر في أنمي المحقق كونان.

الأسماء الأخرى للشخصيات التي ظهرت مثل: مارك، توم، سام، وماريا و لوسي (لاتكس وومان) جميعها كان اختيارها وليد اللحظة من دون أي سبب معيّن خلفها.

في المقابل..الرواية الخامسة التي ستصدر قريبا سيظهر فيها شخصية جديدة كما تمّ الإشارة في نهاية رواية "الشيطان" واسم الشخصية هو "ليون" وهذا الاسم اختاره الكاتب لسببين اثنين: الأول من برج الأسد الذي ينتمي الكاتب له. والآخر أنّ هذا الاسم هو المرتبة الأولى في التفضيل للكاتب من الأسماء الإنجليزية. ترقبوا ظهور هذه الشخصية "العبقرية" قريبا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق