الأربعاء، 29 أبريل 2020

شخصيات السلسلة (4) - أوكنان وليسّا

أوكنان. ظهر لأول مرة في الرواية الثالثة "أوراق الماضي وقضايا أخرى" في قضية "صراع الاستنتاجات" حيث لفت انتباه هيرشار وكريس حين قام بحلّ القضية في وقت قصير جدا بين سماع هيرشار وكريس صراخ فتاة في الجامعة فعلما بحصول شيء ما ليركضا نحو مكان الصراخ ويجدوا أوكنان واقفا وقد بدأ بالحديث عن حلّ القضية. لاحقا يكتشف هيرشار أنّ والد أوكنان مفتش شرطة فيتشارك هيرشار وأوكنان التحقيق في قضية أخرى غريبة ويصلا إلى الحلّ كلّ على طريقته ولفتت طريقة أوكنان انتباه هيرشار وكريس.
لكن..بعد ذلك يتمّ دعوة هيرشار وكريس وأوكنان إلى منزل أحد مؤلفي الروايات البوليسية الذي يعطيهم لغزا لحلّه وفي ذات الوقت تحصل جريمة قتل هناك لكن هذه المرة..يقوم هيرشار وكريس بالوصول إلى الحلّ الصحيح للقضية ويخطىء أوكنان.
في نهاية الرواية يجد هيرشار نفسه أمام موقف غريب حيث وجد نفسه يقف في مكان انتهى للتوّ أربع حوادث غريبة فيه. الأول هو محاولة فتاة بشعر أحمر قتل أوكنان والثاني أنّ فتاة تشبه تماما الفتاة الأولى وتمتلك ذات لون الشعر - ما عدا لون العينين - قد أنقذت أوكنان من الموت والثالث أنّ هذه الفتاة التي أنقذت أوكنان للتوّ تطلب من أوكنان المواعدة! بينما الرابع..هو نظرات والد آيرين سام نحو الفتاة التي حاولت قتل أوكنان والتي كانت غريبة جدا. 
ليفهم هيرشار كل شيء في رواية "الشيطان".
أوكنان كان شخصية مميزة وذكية جدا لكنّه في طريقه الخاص نحو ما يسعى إليه انحرف عن المسار الصحيح..وحين أراد العودة كان الأمر متأخرا نوعا ما لأنّ هناك من وقف بالمرصاد له ومنعه من طريق العودة..للأبد.

ليسّا في المقابل ظهرت أيضا في الرواية الثالثة في نهايتها وليسّا هي من أنقذ أوكنان وطلب مواعدته كما ذكر في الأعلى. جميع تصرّفاتها يتمّ فهمها في رواية "الشيطان" لتظهر الكثير من المعلومات عنها. وبينما تبيّن أنّ ليسّا وضعت تحت (برنامج حماية الشهود) بعد أن شاهدت في صغرها والدها وهو يقتل ويتمّ حرقه على يد شخص ما، كان برنامج حماية الشهود هو من أوصلها لعملها الحالي كما ظهر في رواية "الشيطان" لكن..هناك ماض أسود جدّا ومحزن جدّا لليسّا في برنامج حماية الشهود وهو أمر مازال لم يتمّ الحديث عنه في الروايات وسيتمّ التطرق له بالتفصيل في رواية لاحقة منفصلة.
  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق