الأحد، 26 أبريل 2020

شخصيات السلسلة(1) - هيرشار وآيرين

نستعرض في هذا البوست وخلال البوستات القادمة بعض التفاصيل عن شخصيات السلسلة الرئيسية والتي ظهرت حتى اللحظة في الروايات وسنتحدث اليوم باختصار عن كل من هيرشار وآيرين.
هيرشار البطل الرئيسي في الأحداث، 20 سنة، يدرس في الجامعة - كلية الهندسة (يقولون في أحد الدراسات أنّ الكثير ممن ارتكبوا جرائم كانوا مهندسين. على الأقل لدينا هذه المرة متحرّي 😂😎). والدا هيرشار لم يتمّ الإشارة لهما حتى الآن وهم أغلب الوقت مسافران. لكن سيكون هناك ظهور لهما على مدار السلسلة (والدته بشكل أكبر) وسيكون لوالده دور محوري نوعا ما في أحد القضايا لاحقا.
بدل من الحديث عن شخصية هيرشار يمكنكم ملاحظة تفاصيل الشخصية وصفاتها من خلال أحداث الروايات لكن يمكن الحديث عن المبادىء التي يؤمن بها وأهمها حرمة النفس البشرية في غير حق. هذا المبدأ سيكون هيرشار في صراع معه حين يتورط في أمر خارج عن إرادته خلال الرواية القادمة الخامسة. هذا الأمر سيجعل هيرشار في موقف صعب جدا وسيقوم بتقييد تفكيره الاستنتاجي في مواجهة قاتل من نوع آخر.
آيرين في المقابل هي في ذات عمر هيرشار وكلاهما يعرف بعضه البعض منذ الصغر وحتى والديهما يعرفان بعضهما البعض (لن يكون هناك تطرق كبير في هذا الإطار). تفاصيل أكثر عن حياتهما وبعض الأحداث التي حصلت في الماضي سيتمّ التطرق إليها على مدار الروايات لاحقا. والدا آيرين مطلّقان وهي تعيش مع والدها، الصفات الشخصية لآيرين يمكن ترك الحديث عنها لرؤية ذلك من خلال الروايات لكن باختصار هي النوع الذي لا يمكنك الاستغناء عنه وتعتبر وجوده في حياتك نعمة بحدّ ذاته.
في تعامل هيرشار مع المجرمين على مدار الروايات الأربعة الأولى كانت آيرين بعيدة عن الخطر - بشكل أو بآخر فما حصل في رواية الشيطان كان مدروسا نوعا ما - بل ساهمت بشكل فعال في مساعدة هيرشار كما حصل في قضية "القاتل هو كريس" في رواية "قصر الدم وقضايا أخرى" حين أعطته التلميح المناسب للدليل القاطع. وكما فعلت في قضية "أوراق الماضي" من رواية "أوراق الماضي وقضايا أخرى" حين كانت من أنقذ كريس فعليا. لكن..الخطر الفعلي قادم! فبينما يكون هيرشار في صراعه مع القاتل كما ذكرنا في الاعلى سيكون على موعد مع خطر حقيقي فعلي يمسّ حياة آيرين.
ترقبوا "جنون الانتقام" قريبا!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق