الخميس، 19 مارس 2020

رواية أوراق الماضي وقضايا أخرى - قضية "صراع الاستنتاجات

نتناول في هذا البوست القضية الرابعة من رواية "أوراق الماضي وقضايا أخرى" وعنوانها: صراع الاستنتاجات.
تشهد هذه القضية ظهور شخصية غامضة وذكية جدا تدعى "أوكنان" وهو شاب في عمر هيرشار يظهر فجأة في جامعته ويقوم بحلّ جريمة قتل حصلت في الجامعة في لمح البصر أمام هيرشار وكريس. لاحقا يجد هيرشار نفسه مع هذا الشاب يسعيان لحلّ قضية مقتل ثمانية شباب في مبنى حيث تواجدت جثثهم في الطوابق الثمانية للمبنى. وأخيرا يتواجد هيرشار وكريس وأوكنان في منزل أحد مؤلفي الروايات البوليسية حيث تحصل جريمة قتل ويكون على الثلاثة معرفة القاتل.

من أحداث القضية:
مرّت لحظات بعدها وهم يتسامرون..هيرشار وآيرين وكريس وماريّا، بالرغم من الخاتم وما حصل بعدها، يبدو بأنّ آيرين ما زالت منزعجة..فقد كانت أقلّهم حديثا.
ثمّ فجأة سمعوا صوت صراخ فتاة فأجفلوا..ليركض كلّ من هيرشار وكريس مسرعين نحو مصدر الصوت..ثمّ تبعتهم آيرين وماريّا.
وصلوا إلى حيث اجتمع الطلاب في دائرة..فقال هيرشار:
"ما الأمر؟."
فأشار الطلاب أمامهم..فدخل هيرشار وكريس من بينهم فرأوا شابّا منحني على شيء ما..وقف الشابّ فظهر لهم فتاة ملقيّة على الأرض ودم ينزف من رأسها..أدار الشابّ جسده وواجههم فكان مثلهم شابّا في العشرين، طوله 180 سم، أبيض البشرة، أشقر الشعر، عيناه زرقاوتان..ارتدى بدلة زرقاء سماويّة ووقف واضعا إحدى يديه في جيبه.
نظروا إليه ثمّ بادر الشابّ فورا..في حين كان هيرشار قد وصل إلى الفتاة.
"ضربة على رأسها من الخلف، الأداة تبدو عصا، الفتاة فاقدة للوعي فقط، من خلال ما رأيته، فقد كان معها أو تحدّث معها في الفترة الماضية ثلاثة أشخاص."
وأشار إلى ثلاثة من بين الدائرة..كانوا شابّا وفتاتين.
الشاب أسود الشعر، طويل، سمين، ارتدى قميصا أزرقا وبنطال جينز، في حين إحدى الفتاتين، بيضاء، بشعر بنّي طويل، ارتدت تنّورة خضراء قصيرة وقميصا أخضر..والفتاة الأخرى، سمراء البشرة بلون البرونز، شعرها أسود طويل، ارتدت كنزة بيضاء وبنطال جينز.
"ماذا؟!." قال الشاب الذي وقف مع الفتاتين
"لقد رأيت ذلك بنفسي..لكن، لا بأس..فقد عرفت الفاعل."
فأجفل هيرشار الذي انحنى على الفتاة وطلب من كريس الاتّصال بالإسعاف وأجفلت كريس أيضا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق