الأحد، 30 أغسطس 2020

عدد روايات سلسلة هيرشار؟

 ما هو عدد روايات سلسلة هيرشار؟ وهل السلسلة انتهت كتابتها أم ما زالت قيد الكتابة؟

السؤالان في الأعلى تكررا أكثر من مرة في رسائل الصفحة الخاصة بالسلسلة على الفيسبوك ( Detective Hersher Novels ) وفي الواقع لا مشكلة في إجابتهم. كنّا قد تحدثنا في بوست سابق عن انتصاف سلسلة هيرشار مع صدور رواية "جنون الانتقام"  وهذا يعني أنّ ما هو قادم من السلسلة يعادل ما تمّ صدوره حتى اللحظة (5 روايات) مما يجعل عدد الروايات حوالي عشرة. لكن حتى هذا الرقم في الواقع ليس دقيقا 100%، لماذا؟

فلنجب أولا عن سؤال هل السلسلة مكتملة من ناحية الكتابة؟ والإجابة هي نعم.

بالعودة إلى موضوع عدد الروايات فهو حتى تتم الإجابة عنه يجب الإشارة أنّه يعتمد على بعض الأمور. وهذه الأمور ليست سوى ما هو الطريق الذي سترسمه الروايات. سلسلة هيرشار كتبت بنهايتين اثنتين وليست نهاية واحدة. الكاتب لم يستقرّ بعد على أيّ نهاية هي التي سيتمّ نشرها.

لإجابة السؤال..عدد روايات السلسلة في الطريق الأول هو (عشرة متسلسلة) و (إحدى عشر في المجمل) وفي الطريق الثاني (إحدى عشر رواية متسلسلة) و (اثنا عشر في المجمل). لماذا هناك رقمان؟ لأنّ هناك رواية ستتحدث كليّا عن الماضي مما يجعلها غير متسلسلة مع الباقين.

ترقبوا القادم من سلسلة روايات هيرشار بإذن الله😎

هناك تعليقان (2):

  1. لا اعلم ما التعليق المناسب؛ كشخص نادر ما يتابع سلسلة مستمرة، هذا خبر مفرح..ومعرفة النهاية بكل الاحوال افضل من اجابة مجهولة...xDD
    الفرق بين عشرة-احدى او اثنا عشر..ليست مسالة كبيرة..:)
    وهذا يعني ان الاحداث اما انها بالذروة الان او في طريقها نحو الذروة..ايا كانت النهاية المختارة فـ..كمتابع سيبقى لدي فضول بـ"ياترى كيف هي النهاية الاخرى؟"..xDD
    ولهذا..مهما كانت النهاية...بالتوفيق...XDD

    ردحذف
  2. شكرا لك على التعليق. بغض النظر عن النهاية التي سيتم نشرها فالنهاية الأخرى سيتم وضعها في بوست على المدونة في حينها بإذن الله :)

    ردحذف